الاثنين، 12 مايو 2008

حواديت

سكوت
السكوت علامة الرضا .. عبارة لم نعد نسمعها من فترة طويلة .. ربما لانه لم يعد هناك منْ يسكت .. ولم يعد هناك من يرضى.. ولم تعد هناك اي علامات ..

شم النسيم
يا سلام عليك يا ربيع .. أول مرة - ربما - انتبه لكا هذا الجمال .. !! اول مرة اشم زهور شجر البرتقال واليوسفي وأول مرة تقتحمني كل هذه الخضرة النابضة ... احتفظ بقدر كبير من الدهشه لهذا الربيع ..
ويا سلام على شجر التوت ... يااااه .. لو فيه رمز حقيقي لمصر فهي شجرة التوت .. كبيرة مهيبة .. حنونة.. وثمارها قريبة .. لذيذة... يا ترى كم شجرة توت على ضفافك يا نيل مصر .. وكم بيت عامر يتظلل بها؟؟؟

مامي
إذا امكننا أن نطلق على اصوات المطربين صفات مختلفة وشخصية جداً فإن صوت الشاب مامي هو بلا ادنى شك صهيل حصان..
لا تفارقني صورة جواد عربي اسود وأصيل يرمح في الخلاء تحت ضوء القمر .. بشموخ وثقة .. عندما اسمعه
وفي البومه المصري أعطى رونقاً مختلفاً للألحان والكلمات .. فقد صعد بها الي أعلى .. في جموحه نحو السماء..
معه مش مهم بيقول ايه .. المهم بيقوله ازاي الارتباط الفعلي بالصوت والصهيل... (على فكرة هذه فكرة اتقاسم ملكيتها مع رفيق الدرب الذي عرفني على مامي منذ اكثر من 10 سنوات!!)

كتب
* يجب أن يقرأ كل المصريين كتاب دز جلال امين "ماذا حدث للمصريين" .. لقد أثار دهشتي وإعجابي لذكرياته الخاصة التي تنساب أمامنا صانعة مقارنة بين ما كان وما هو كائن الآن .. التاريخ يعلمنا .. انه لا جديد في جعبة الانسان!!!
* "واحة الغروب" عمل اعاد لي التوازن المفقود أو المُغيّب .. عمل اُنضجَ على نار هادئة .. وبكل صبر الصحراء.. شكراً للأديب القديس بهاء طاهر
* "تاكسي" خالد الخميسي .. اضحكني وعلمني ..! وقد حظى بقدر لا بأس به من الحسد ليس على الكتاب - لا سمح الله- ولكن على البشر الذين صنعوا هذا الكتاب النابض الحي يكاد الضجيج والضوضاء والحر والغلب يفتكوا به وبنا .. لكن لحسن الحظ ينقذه الصبر الطوييييل والنكتة بنت اللذين ومراوغة الواقع مرة بالأمل ومرة بالرضا ومرة بالإيمان الجميل.. كُلُ ينجو بنفسه كما يعن له .. وصلني منه كل شيء حتى الرزاز الخارج من أفواه المتحدثين..
بس شعب ابن لذينا ملوش حل ...!!

تدوين
يحلو لي التفرس في المدونات .. لهدف آخر غير المحتوى.. الالوان والخط وحجمه .. الشعار .. الصورة.. المدونات الصديقة ..الخ والمدونات انواع كثيرة .. هناك مدونة كالبيت .. مرتبة منسقة.. على مهل وروية .. هادئة تريح البصر والقلب.. وهناك مدونة كالقهوة .. صاخبة ..حميمة ..متوحشة .. وهناك مدونة كالشارع حية.. زحمة.. نابضة قد يحدث بها اي شئ .. فوضوية.. وهناك مدونات كالسحاب.. حالمة.. خطرة الحزن .. والفرح .. وهناك مدونات كالماء البارد عذبة .. طيبة الأثر.. ناعمة.. وهناك مدونات كصالة الاحتفالات.. دائما متوهجة تلمع وتشد بتلابيب القارئ مرهقة المتابعة .... وهناك مدونة كالحديقة نضرة .. مزهرة.. هادئة ايضاً عطرة...مقصقصه ومهذبة وهناك مدونات كالمنجم.. رطبة.. عطنة.. منزوية .. تثير الهواجس .. دون ان نجد بها أي اثر لماس ...الخ وأنا لااعترض على الإطلاق .. أنا بس بحب أتفرس أخزّن ... أنا اصلاً متيمة بالسلوك الإنساني....

الشيخ محمد
نور اصبح يخاف من نزول الشارع وعندما تكلمت معه بالمنطق والحجة وبعد حوار طويل صرح لي انه يخاف من "الشيخ محمد"
* مين الشيخ محمد ده؟ وأفهمني انه الرجل المجذوب الذي غالاً ما نقابله في القرية وهو واحد من اثنين او ثلاثة
*يا نور دا راجل غلبان .. مخه زي زياد وجسمه كبير بس
= بيخوفني ماليش دعوة..
بعدها بكام يوم كنت الم الغسيل وأفكر (من الدور السابع) وحانت لي التفاتة لأسفل فوجدت الشيخ محمد واقف ينظر لي ويبتسم .. انزعجت جدا وتراجت بسرعة .. ثم توجست "أي علامة ترميها في طريقي يا شيخ؟؟ّ!!" نظرت مرة أخرى فوجدته مازال على حاله ينظر ويبتسم تراجعت وانتابني رعب حقيقي... تذكرت نور وانا احاول ان اتنفس..لحظات ونظرت مرة أخرى ... فلم أجد احداً ..

رفيق الدرب
دعني اختار يومين فقط من أيام كثيرة لأشكرك عليهما : يوم أحضرت لي "واحة الغروب" و"تاكسي" ويوم زرعت لي شجرتا التوت...

لمسة
اعتدنا المرور من فوق كوبري للقطار...وهناك الكثير من القضبان والاوتاد الحديدية السوداء..ولأن الكوبري اعلى قليلا عن مستوى الأرض نستند على وتد حديدي كي نلج في الكوبري . دائما ما اثار انتباهي هذا الوتد .. كم تلمع رأسه بشدة حتى في الظلام .. اما باقي الوتد فيتخذ اللون العادي للحديد .. كم هو رائع ما يمكن أن تصنعه لمسة الانسان!!!

هناك 4 تعليقات:

ta2ta2 يقول...

انا برده بحب أدخل وأشوف أيه أخبار الناس وأرائهم وأصحابهم

ياريت تبقي تقولي اخبار أكتر عن نور وزياد

Zianour يقول...

شكرا يا طارق على المرور .. وان شاء الله فيه تدوينة قريبة عن نور وزياد..

د. إيمان مكاوي يقول...

من ساعة ما نزلتي البوست وانا بحاول أعلق لك عليه ولكن الله يسامح النت واعطاله ...الموضوع بتنويعاته جميل جداً ...وفيه بساطه في التعبير ..وربنا يخليلك زوجك ودايما يجيب لك كل ما هو مفيد وجميل ....ويخليلكم زياد ونور ..

شكرا على تعليقك عل مدونتي ..وعلى فكره زوجي هيكون ليه مدونه قريب وإسمها (الحافي )..
وأول ما يبدأ كتابه فيها أكيد هقولكم..وأنا وهو حياتنا مليانه حاجات كتيره ومواقف عدت علينا يتعمل فيها مدونات ...بس ربنا يقوينا
إدعيلنا..
ياريت تشيلي الحروف إللي في التعليقات ..وشكرا

Zianour يقول...

اهلا ايما\ وبرافو يا ستي على المدونات ما شاء الله نمسك الخشب في تطور متزايد ربنا يبارك..
وشلت يا ستي الحروف انا ما كنتش عارفة انها موجودة اصلا انا حريصة على راحة زواري..
قبلاتي لاولادك ربنا يحميهم
زيانور